• دليل السفر إلى شنغهاي (التكلفة والمعالم السياحية والاحتفالات والطعام)

    تعد مدينة شنغهاي ، التي يطلق عليها أيضًا اسم نيويورك الشرق ، واحدة من أهم المدن في الصين وجسرًا يربط بين هذا البلد والعالم. ينقسم نهر هوانغبو إلى قسمين في شنغهاي. الجزء الرئيسي من هذه المنطقة يسمى بوكسي في غرب النهر ، وبودونغ في شرق هذا النهر.

    تم إنشاء الجدري منذ القرن التاسع عشر ، وهو أقدم من بودينج ، وقد نما بودينج بشكل ملحوظ على طول هذا النهر منذ الثمانينيات. في هذا المقال ، قدمنا ​​لك أشهر المعالم السياحية وأفضل الأطعمة والمطاعم لهذه المدينة الجذابة وقمنا أيضًا بمراجعة تكاليف السفر. 

    خريطة شنغهاي وضواحيها

    أفضل وقت للسفر إلى شنغهاي

    أفضل وقت لزيارة شنغهاي هو من أكتوبر إلى نوفمبر. تستضيف هذه الفترة القصيرة من الخريف درجات حرارة معتدلة وقلة عدد السياح وغياب الأمطار الصيفية والموسم الحار لسياحة شنغهاي.يوفر ارتفاع درجة الحرارة في الربيع للسائحين فترة قصيرة ممتعة للسفر ، ولكن ضع في اعتبارك أنه يجب عليك تجنب السفر في تجنب الأعياد الوطنية. ضع في اعتبارك أن شنغهاي مدينة تركز على الأعمال التجارية ، لذلك تميل أسعار الفنادق إلى الارتفاع في عطلات نهاية الأسبوع.

    • فنادق 3 نجوم: 130 يوان إلى 800 يوان في الليلة
    • فنادق 4 نجوم: 340 يوان إلى 1000 يوان في الليلة
    • فنادق 5 نجوم: 430 إلى 1800 يوان صيني في الليلة
    • نزل: من 75 يوان صيني إلى 170 يوان في الليلة
    • دار الضيافة: من 120 إلى 300 يورو في الليلة

    2- تكلفة النقل

    3- تكلفة الطعام والمطعم

    • عليك أن تدفع 35 يوانا مقابل وجبة في مطعم رخيص.
    • يجب أن تدفع 200 يوان مقابل وجبة في مطعم متوسط.
    • سعر قوائم طعام ماكدونالدز في شنغهاي أرخص نسبيًا ويبلغ 35 يوانًا.
    • عليك أن تدفع 3 يوانات للمياه المعدنية و 30 يواناً لفنجان قهوة.

    4- رسوم بطاقة SIM

    يتراوح سعر بطاقات SIM الصينية بين 100 و 250 يوانًا ، ويختلف مقدار الشحن الأولي حسب المشغل الذي تختاره.

    الشعب الصيني: معرفة الروح والثقافة والعادات وكل النقاط المهمة

    مناطق الجذب السياحي في شنغهاي

    1- حديقة يو

    تقع هذه الحديقة الفريدة من نوعها في الشمال الشرقي من المدينة القديمة وتم بناؤها حوالي عام 1559. في ذلك الوقت ، قرر أحد رؤساء أسرة مينج بناء حديقة مريحة وممتعة لوالديه للراحة ، وبالتالي تم بناء واحدة من أجمل الحدائق في الصين. في جميع أنحاء هذه الحديقة ، خلقت البرك والنوافير الجميلة والصخور والجسور الخشبية الفنية وشرفات المراقبة والزهور والنباتات الخضراء الجميلة جوًا مريحًا وممتعًا حقًا.

    2- بلدة Zhujiajiao

    تعد مدينة Zhujiajiao واحدة من أفضل المدن المائية التي يتم الاعتناء بها وصيانتها جيدًا على الرغم من أنها عمرها أكثر من 1700 عام. يركب الزوار القوارب الخشبية التقليدية ويمرون عبر القنوات بين المنازل وتحت أكثر من 35 جسرًا حجريًا قديمًا.

    3- منتزه شنغهاي ديزني لاند

    عملت Disney America و Shandy Shanghai معًا لبناء مدينة ملاهي وترفيهية في هذه المدينة ستكون مكانًا للأطفال والعائلات في هذه المدينة للاستمتاع والسعادة. تحتوي هذه المجموعة بأكملها على 7 أقسام بمواضيع مختلفة مثل Mickey Street و Future Land ومواضيع أخرى. إذا كنت تسافر إلى شنغهاي ، فاحرص على زيارة هذا المجمع الترفيهي الرائع.

    4- برج لؤلؤة الشرق

    برج لؤلؤة الشرق هو برج راديو وتلفزيون في منطقة بودونغ ، بجوار نهر هوانغبو ، مقابل باند بروميناد ، وهو ثالث أطول برج في العالم بارتفاع 468 مترًا. في الجزء العلوي من هذا البرج ، يمكنك رؤية منظر جميل لمدينة شنغهاي الجديدة ونهر Huangpu الخلاب ، بالإضافة إلى إطلالة فريدة على متنزه Bund.

    تنزيل مجاني لـ 100 درس في اللغة الصينية (على غرار Pimzler + text)

    5- البوند

    إن Zhongshan Lu ، المعروف باسمه الإنجليزي الهندي "Bond" ، هو منتزه جميل يقع على الجانب الغربي من نهر Huangpu وهو معروف بين السياح بجوه الأوروبي. في الماضي ، كان هذا المكان مكان إقامة للمهاجرين الأجانب ، ويمكن فهم هذه المسألة بعناية في الهندسة المعمارية والمباني القديمة ذات الطراز الإنجليزي والفرنسي ؛ المباني التي تم تحويلها إلى مطاعم وبوتيكات وصالات عرض ومكاتب.

    6- معبد بوذا اليشم

    هذا هو موقع اثنين من تماثيل شاكياموني التي أحضرها راهب اسمه Huigen معه من بورما. أحد هذه التماثيل الرائعة مصنوع من حجر اليشم الأبيض ويبلغ ارتفاعه مترين ، ويقع في قاعة Wentang الرئيسية حيث تُحفظ المخطوطات البوذية. من عوامل الجذب الرائعة الأخرى في هذا المكان القاعة السحرية للبطل العظيم ، حيث يوجد 3 تماثيل لبوذا في مختلف الأعمار و 18 تمثالًا لـ "لوهان" بأشكال مختلفة.

    7- معبد لونغهوا

    في حديقة جميلة في جنوب غرب شنغهاي ، يقع معبد "لونغ هوا" بارتفاع 44 متراً. يعتبر المعبد المصنوع من الخشب والطوب من أقدم الأماكن الدينية المتبقية من الماضي في الصين. ميزة أخرى لهذا المعبد هي برج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه 2 متر ووزنه 5 أطنان.

    8- منطقة تيانزيفانغ

    بمجرد أن كانت منطقة Tian Zifang مخصصة للفرنسيين حصريًا ، فقد تحولت الآن إلى وجهة تقدم الفنون والحرف اليدوية. تحتوي هذه المنطقة على أزقة مذهلة ومذهلة للغاية ستمنحك فرصة تجربة تسوق لا تُنسى ، ولكن على عكس الأجزاء الأخرى من شنغهاي التي تحتوي على متاجر كبيرة ، توجد معارض صغيرة ومحلات الحرف اليدوية في هذا الحي. كما أن المطاعم التي تقدم الأطباق التقليدية والمقاهي التي تقدم عروض موسيقية حية واستوديوهات وورش عمل فنية تجعل الليالي هنا مذهلة وممتعة.

    أفضل المطاعم في شنغهاي

    1- مطعم Ultraviolet

    يعد مطعم Ultra Violet أحد أفضل المطاعم في شنغهاي ، والذي يوفر للعملاء تجربة طعام فريدة من نوعها في بيئة أنيقة وعصرية. تم إطلاق هذا المطعم من قبل الشيف الفرنسي الشهير بول بيير في مايو 2012 ، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أكثر المطاعم نجاحًا وأفضلها في شنغهاي. تتضمن قائمة هذا المطعم 20 نوعًا من الأطعمة التي يتم تحضيرها باستخدام الطهي الجزيئي (استخدام الفيزياء والكيمياء في الطهي).

    2- مطعم لوست هيفين

    يعد مطعم Lost Heaven أحد أفضل المطاعم في شنغهاي ويقع في الحي الفرنسي. تخلق الديكور والبيئة في المطعم المتأثران بثقافة المنطقة اليونانية جوًا ممتعًا لتناول الطعام. من المثير للاهتمام معرفة أن أنواع الجبن والزهور المختلفة تستخدم في طهي هذه المنطقة ، وهو أمر نادر جدًا في الطبخ الصيني المعتاد.

    قم بتنزيل 5 محادثات إنجليزية شائعة الاستخدام في المطار والطائرة والفندق

    3- مطعم طاولة رقم 1

    يقع مطعم Table Number One في بوتيك Waterhouse Hotel ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الأوروبية والحديثة للعملاء في بيئة ودية وممتعة. هذا المطعم هو أول مطعم يديره بمفرده الشيف الشهير جيسون أثيرتون ، والذي له أيضًا تاريخ من العمل مع ماركو بيير وجوردون رامزي. قائمة طعام مطعم Table One بسيطة للغاية وتقدم أطباقًا لذيذة وشهية باستخدام النكهات الطبيعية.

    4- السيد والسيدة بوند (السيد والسيدة بوند)

    أحد أفضل المطاعم في شنغهاي هو مطعم يُدعى السيد والسيدة بوند ، والذي يديره إبداعات الشيف بول بير. حتى الآن ، حصل هذا المطعم على العديد من الجوائز ، وعلى سبيل المثال ، في عام 2013 ، تم إدراجه في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم. كمية الطعام في هذا المطعم كبيرة جدًا وهي مناسبة لشخصين أو ثلاثة أشخاص. يمكنك تجربة الأطباق الفرنسية الشهيرة مثل فطائر فوا جرا في هذا المطعم.

    أفضل غذاء في شنغهاي

    1- كعكة السكر (Tanggao)

    كعكة السكر Tanggao هي نفس كعكة الدونات. الكعك المقلية والطازجة لها مظهر بيضاوي ومذاق حلو ، ويُسكب السمسم عليها طازجًا حتى تخلق حلاوة الكيك وملوحة السمسم مزيجًا من النكهات المتباينة.

    2- Xiaolongbao

    يتم صنع هذه الزلابية بشكل تقليدي في سلال الخيزران الخاصة وهي واحدة من الحلويات الشعبية في شنغهاي. لصنع هذا الطبق ، بعد طهي الزلابية في حرارة لطيفة على سلال الخيزران ، يتم مزجها بمكونات مختلفة مثل اللحم المفروم وما إلى ذلك. تمتلئ بسائل لذيذ.

    3- شوماي (شوماي)

    الشوماي هو نوع خاص من الفطائر المحشوة بالجمبري واللحوم والخضروات وعادة ما يتم تقديمها كوجبة خفيفة.

    نصائح للسفر بالطائرة (دليل أول رحلة بالطائرة)

    4- لحم مقلي مع كعكة الأرز (باي جو نيان جاو)

    لطالما كانت كعكة الأرز واحدة من الأطباق الشهيرة في شنغهاي والعديد من الدول الآسيوية ويتم تقديمها بأشكال مختلفة بمكونات مختلفة. Pai Gu Nian Gao هو طبق يتم تقديمه في شنغهاي ويبلغ عمره أكثر من 50 عامًا ، ويتم غمس اللحوم المقلية في صلصة الصويا الغنية وتؤكل مع كعك الأرز.

    5- شاو كاو

    بالمشي في شوارع شنغهاي ، سترى العديد من الأكشاك مع طاولات مليئة بالطعام المشوي. لصنع شاو كاو ، يتم شوي الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والروبيان وجميع أنواع الخضروات وتوابلها على أسياخ الخيزران ، ويمكنك شراؤها ساخنة من الباعة الجائلين.

    6- جذر اللوتس (Gui Hua Lian'ou)

    لتحضير هذا الطبق ، يُملأ جذر اللوتس بالأرز اللزج ويُطهى في عصارة زهرة amanthus. وقت طهي هذا الجذر هو حتى يتكرمل تمامًا ويتحول لونه الأبيض إلى اللون البني.

    ملاحظات إضافية

    • لا تقم بتغيير الأموال في المطار والفنادق لأنه سيتم خصم المزيد من الرسوم منك.
    • بشكل عام ، تتمتع الصين بحالة رعاية صحية جيدة ، مثل إيران ، لديها نوعان من المستشفيات العامة والخاصة.
    • تجنب شرب ماء الصنبور إلا باستخدام أقراص تنقية المياه. تأكد من استخدام المياه المعدنية حتى لا تتورط في المشاكل أثناء الرحلة.
    • لا تحتاج إلى لقاح للسفر إلى الصين ، ولكن وفقًا لحالتك الجسدية وتوصيات طبيبك ، يمكنك أخذ لقاح التهاب الكبد والملاريا.
    • وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية ، فإن عدد مرضى الإيدز في الصين مرتفع جدًا ، لذا إذا ذهبت إلى مراكز الطب التقليدي ، فتأكد من مبادئ الصحة والسلامة الخاصة بها.

    فيديو رحلة شنغهاي

     


  • تعليقات

    لا يوجد تعليقات

    Suivre le flux RSS des commentaires


    إظافة تعليق

    الإسم / المستخدم:

    البريدالإلكتروني (اختياري)

    موقعك (اختياري)

    تعليق