• 17 طريقة بسيطة لتصبح أكثر ذكاءً بكثير

    الذكاء هو قدرة عقلية قابلة للترقية يمكننا جميعًا المساعدة في زيادة إنتاجيتها من خلال القيام بتمارين يومية بسيطة باستمرار . يتحقق التفكير الذكي في أي موضوع عندما تكون قد طورت المتطلبات الأساسية اللازمة. أولاً ، من الضروري التعرف على عمليات التفكير المختلفة وكذلك الحصول على معلومات شاملة حول الموضوع قيد التحقيق. ثم حان الوقت لوضع كل تركيزك على حل المشكلة أو تطوير الفكرة التي تفكر فيها. في ما يلي ، نقدم حلولًا من شأنها أن تجعلك أكثر ذكاءً بكثير إذا واصلت القيام بها وتجعل طريق التفكير الذكي أكثر سلاسة بالنسبة لك.

    1. اشرب كأسين كاملين من الماء في الصباح حتى نصف ساعة بعد الاستيقاظ

    في الصباح ، اشرب كأسين كاملين من الماء خلال نصف ساعة بعد الاستيقاظ.
    أحيانًا يكون جمال الحياة مجرد محادثة جيدة

    نظرًا لأنك تنام لساعات ، فإن جسمك لم يحصل على الماء لمدة ست إلى تسع ساعات. شرب الماء ينظف البراز ويوازن سوائل الجسم. لهذا السبب يوصي الأطباء بشرب كأسين كاملين من الماء بعد نصف ساعة من الاستيقاظ لتعويض نقص سوائل الجسم الناجم عن النوم ليلاً. أظهرت الدراسات أن زيادة استهلاك المياه فعالة في تحسين القدرات العقلية للأطفال. لذا ، حتى لا يجف دماغك ويجف ، اشرب كوبين من الماء في بداية الصباح في جدولك اليومي. website

    2. في وجبة الإفطار ، اقرأ بضعة سطور حول ملخص أفضل الكتب مبيعًا

    في وجبة الإفطار ، اقرأ بضعة سطور حول ملخص أفضل الكتب مبيعًا.

    كم هو رائع أن تقرأ كتابًا أثناء الإفطار ، لكن مائدة الإفطار أكثر ملاءمة لقراءة نصوص قصيرة وملخصة. بدلاً من التقاط صحيفة وقضاء وقتك في تصفح الأخبار وما شابه ، نقترح عليك قراءة بضعة سطور حول ملخص أفضل الكتب مبيعًا. لهذا الغرض ، إذا كنت مهتمًا بكتاب معين ، يمكنك البحث عن عنوانه في Google والعثور على ملخصه. يمكنك أيضًا الوصول إلى ملخصات لآلاف الكتب المشهورة متى شئت عن طريق تثبيت Blinkist أو getAbstract .

    3. استمع إلى الكتب الصوتية أو البودكاست التحفيزية أثناء تنقلاتك اليومية.

    استمع إلى الكتب الصوتية أو البودكاست التحفيزية أثناء تنقلاتك.

    نقترح الاستماع إلى الكتب الصوتية أو البودكاست التحفيزية أثناء تنقلاتك اليومية حتى تصل إلى وجهتك. عن طريق تثبيت تطبيق Blinkist ، يمكنك تنزيل الملخصات الصوتية لبعض الكتب. لكن أحد أفضل مصادر البودكاست التحفيزي هو Ted Talks . يمكنك تنزيل ملفاتك الصوتية المفضلة مسبقًا ووضعها في قائمة التشغيل الخاصة بك عن طريق تثبيت تطبيق Ted.

    4. اشرب الشاي الأخضر أثناء العمل

    اشرب الشاي الأخضر أثناء العمل

    يشعر بعض الناس بالقلق عند تناول الأطعمة التي تحتوي على الكافيين ، لأن الكافيين منبه ، بينما الشاي الأخضر له تأثير أكثر راحة بسبب محتواه من الثيانين. الشاي الأخضر عالي الجودة ، دون أن يسبب النعاس ، يجعلك تشعر بالاسترخاء ويزيد من التركيز . هذا هو السبب في أن L-theanine يستخدم أيضًا في المكملات المهدئة ويزيد من صحة القلب والأوعية الدموية. هذا الرابط

    5. احصل على قسط من النوم أثناء النهار

    احصل على قسط من النوم أثناء النهار

    النوم في منتصف النهار يقوي العقل. أظهرت الدراسات أن قيلولة قصيرة أثناء الدراسة فعالة في زيادة سرعة التعلم . في المتوسط ​​، يشعر معظم الناس بالنعاس ويحتاجون إلى أخذ قيلولة بين الساعة 12:00 ظهرًا والساعة 4:00 مساءً أكثر من أي وقت آخر من اليوم. هذه الفترة الزمنية هي فرصة مثالية لأخذ قيلولة في منتصف النهار لزيادة يقظة عقلك وإنتاجيته خلال بقية اليوم.

    6. لا تأكل السكر

    لا تأكل السكر

    إنه لأمر رائع أن تتمكن من التخلص من السكر من نظامك الغذائي اليومي ، ولكن إذا كنت لا تستطيع اتباع هذه النصيحة لأي سبب من الأسباب ، فاحرص على الأقل على عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر في الأوقات التي تحتاج فيها إلى التركيز. نقترح عليك استخدام الأحماض الدهنية بدلاً من السكر. لذا ، قم بإزالة الأطعمة التي تحتوي على السكر من الغداء واستخدم السمك أو البيض بدلاً من ذلك.

    7. ابحث عن محتوى إعلامي على صفحات الويب والشبكات الاجتماعية

    ابحث عن محتوى إعلامي على صفحات الويب والشبكات الاجتماعية

    يعتاد الدماغ البشري على المعلومات التي يتم تغذيتها به. لذلك لا تحاول أن تملأ عقلك بمعلومات غير مفيدة ، والأهم من ذلك ، لا تستمر في القفز من فرع إلى آخر ، لأن هذا سوف يزعج تركيزك. لكي يعمل عقلك بشكل جيد ويكون أكثر إنتاجية ، من الأفضل أن تعتاد على تلقي معلومات مفيدة وبناءة بشكل مستمر وهادف. حاول البحث عن محتوى إعلامي على صفحات الويب والشبكات الاجتماعية. إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى أخذ قسط من الراحة ، فلا بأس من الانغماس في بعض المحتويات الممتعة وغير التعليمية بين الحين والآخر ، ولكن تذكر ألا تقضي وقتًا طويلاً في قراءة محتوى عديم الفائدة يكون للمتعة فقط.

    8. العب الألعاب بدلاً من مشاهدة البرامج التلفزيونية

    8. العب الألعاب بدلاً من مشاهدة البرامج التلفزيونية

    مشاهدة التلفزيون نشاط سلبي. عندما تشاهد التلفاز ، تدخل الكثير من المعلومات إلى عقلك ، لكن هذه المعلومات لا تتم معالجتها ولا تحفز أي تفاعل في الدماغ. نقترح عليك ممارسة الألعاب بدلاً من مشاهدة البرامج التلفزيونية. وفقًا لنتائج بحث تم إجراؤه في عام 2014 ، حتى الألعاب البسيطة جدًا مثل Super Mario يمكن أن تؤثر على مرونة الدماغ. كما أكدت نتائج دراسة أخرى نشرت في مجلة فوربس الأمريكية هذه الفعالية. لذا قم بإشراك عقلك بنشاط قدر الإمكان وتجنب القيام بالأنشطة السلبية قدر الإمكان.

    9. دراسة _

    اقرأ

    إذا كنت لا ترغب في ممارسة الألعاب ، فنحن نقترح عليك قراءة كتاب بدلاً من مشاهدة التلفزيون. القراءة هي أحد الأنشطة التي ستشغل عقلك لأنك تحاول باستمرار إنشاء صور ذهنية مما تقرأه.

    10. تعلم البرمجة

    تعلم البرمجة

    البرمجة هي اقتراح جيد جدًا لأولئك الذين يرغبون في تعلم التفكير المنطقي. في هذه الأيام ، يتوفر تعليم البرمجة المجاني للجميع. من خلال زيارة موقع Codeacademy ، يمكنك الحصول على تدريب على الترميز مجانًا. يمكنك أيضًا استخدام قسم التعليم المجاني لمنصات مثل Udemy. يعد الإلمام بالبرمجة ميزة ، وإذا تمكنت من اكتساب مهارات كافية في هذا المجال ، فستتاح لك فرص عمل أوسع.

    11. استمع إلى Ted Talks أثناء الطهي

    استمع إلى Ted Talks أثناء الطهي

    أثناء الطهي ، خاصة لتناول العشاء ، إنها فرصة رائعة للاستماع إلى محادثات TED والتعرف على أحدث تقنيات اليوم والعديد من الموضوعات الأخرى. إنه يشبه الاستماع إلى الأخبار ، باستثناء أنه بدلاً من الأحداث الأخيرة ، تستمع في محادثات TED إلى أشخاص ناجحين يتحدثون عن عملهم ويمكن أن تلهمك تجاربهم في حياتك. إن متابعة محادثات هؤلاء الأشخاص أثناء الطهي سيجعلك تستفيد إلى أقصى حد من وقتك.

    12. قم بتمارين بسيطة على مدار اليوم

    قم بتمارين بسيطة على مدار اليوم

    يرتبط عقل الإنسان وجسمه ارتباطًا وثيقًا ببعضهما البعض. صحة الجسم تجعل الدماغ يعمل بشكل صحيح وفعال. إذا لم تتمكن من ممارسة التمارين الرياضية في الصالات الرياضية تحت إشراف مدرب لسبب ما ، فقم على الأقل ببعض تمارين الإطالة خلال النهار أو ، على سبيل المثال ، اذهب للتمشية. حتى إذا كان ذلك ممكنًا ، استخدم الدرج بدلاً من المصعد. باختصار ، لا تبقى ساكنًا ، حتى لو قمت بتمديد جسمك لمدة خمس إلى عشر ثوانٍ فقط كل ساعة.

    13. اخرج مع أشخاص أذكى منك

    اخرج مع أشخاص أذكى منك

    انتشرت بعض العادات بسبب العلاقات الاجتماعية . على سبيل المثال ، ثبت أن السمنة تنتشر من خلال العلاقات الاجتماعية. بالطريقة نفسها ، يمكن أن تؤثر عليك أيضًا عادات وعقلية الأشخاص الذين تتواصل معهم. لذا ، اخرج أكثر مع الأشخاص الأكثر ذكاءً منك حتى تتمكن من الاستفادة منهم.

    14. ناقش مع من لا تتفق معهم

    ناقش مع من لا تتفق معهم

    نقترح أن تدخل في مناقشة مع من لا تتفق معهم. في المناقشات مع هؤلاء الأشخاص ، ستتعلم كيفية إعطاء أسباب منطقية للدفاع عن مواقفك وإقناع الجانب الآخر. ستعرف أيضًا أنه في بعض الحالات لا تكون على صواب ويجب أن تقبل أن خصمك على حق ، ولكن في هذه الحالة ما زلت الفائز ، لأنك أدركت خطأك ولن تصر عليه خطأ من الآن فصاعدًا.

    15. تمشى في الطبيعة

    تمشى في الطبيعة

    المشي يزيد الدورة الدموية. من الأفضل أن تمشي في قلب الطبيعة. في الطبيعة ، يوجد المزيد من الأكسجين بسبب وجود الزهور والنباتات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن رؤية خضرة الطبيعة يهدئ العقل. لذلك ، نقترح أن تذهب إلى الحديقة القريبة من مكان عملك أثناء الغداء وأن تمشي حتى تتمكن من العمل بقية اليوم مع مزيد من الاستعداد الذهني.

    16. دائما لديك دفتر ملاحظات معك

    دائما لديك دفتر ملاحظات معك

    كان الأشخاص الناجحون مثل ليوناردو دافنشي دائمًا ما يحملون معهم دفترًا محمولًا حتى يتمكنوا من كتابتها على الورق فورًا عندما تخطر ببالهم فكرة ما. نقترح أن تحمل معك دائمًا دفتر ملاحظات صغيرًا لتسجيله كلما خطر ببالك شيء مثير للاهتمام. مع هذا السلوك ، سيتم تحفيز فضولك وتفكيرك المنطقي أكثر من ذي قبل.

    17. اقض 10 دقائق في نهاية كل يوم في التخطيط ليوم غد

    اقض 10 دقائق في نهاية كل يوم في التخطيط ليوم غد

    أنهي يومك بالتخطيط ليوم غد. إذا واصلت القيام بهذا السلوك ، يمكنك أن تكون أكثر كفاءة في أداء مهامك. هناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون من الصباح إلى الليل ، لكن ما يفعلونه ليس فعالًا على الإطلاق. يعرف الأشخاص الأذكياء أنهم إذا كانوا سيفعلون شيئًا ما ، فلا يكفي مجرد العمل الجاد ، بل يحتاجون إلى إيجاد طريقة ذكية للقيام بذلك في المقام الأول. لذلك ، في نهاية كل يوم ، فكر في خطة عمل الغد وراجع مع نفسك كيف يمكنك التعامل بذكاء مع مشاكل الغد.

     


  • تعليقات

    لا يوجد تعليقات

    Suivre le flux RSS des commentaires


    إظافة تعليق

    الإسم / المستخدم:

    البريدالإلكتروني (اختياري)

    موقعك (اختياري)

    تعليق